2011-05-16

لا أستطيع أن أحب وطني ..

بسم الله ...




لا أستطيع أن احب ..
نعم .. أنا لا أستطيع أن أحب ..

فكأن في صدري حجرا أسود ..
أجدني وأنا اضع يدي أتحسس النبض ..
لا أحد يرد .. لست كما الماضي الاجود
كما كنت لم أعد

كما كنت ؟؟ وهل كنت ؟؟
قد اكون من زمان مجرد ممثل واليوم عدت
من حلم الكذب و سفر الحب
اني لا اجد هنا .. تحت كفي الذي يعانق صدري لا الوطن ولا القلب
إني أبحث عن وطني في جنباتي فلم أجد
إني أبحث عن موطن القلب وقلبُ الوطن لا ينبض
أيها الأنا الذي يسكنني .. ويشاركني الجسد
أعترف أني لا أستطيع أن احب ..
لا أستطيع أن احب وطني ..
فلو مذ كنت جنينا خيروني
لاخترت ان لا تنتهي التسع شهور حتى تكون امي في مصر
فمصر رمز في مخيلتي لوطني الأكبر

هل أنا عاق ؟؟ وهل ارتكب الذنب ؟؟
لست أدري ولست ابالي فقد سرقوا معنى الوطن من الكتب
و منعوا طبع صفحة الوطن في قواميس هذا العصر ..
لذا صرت احب مصر اكثر ..
ربما لأني أعلم يقينا أن وطني أكبر
و مصر او المغرب الأقصى انما هو القدر ..
لكني فعلا لا أستطيع يا ملك المغرب أن أحب
وطنا يحكمه أمير المؤمنين و قليل ما هُم
وطنا يسكنه سيد المفسدين وكثير ما هم
وطنا يعتريه البرد فتموت الناس من الهم
وطنا يُعتقل فيه الصالح ويكرم الكاذب
وطنا يرمى في بحره كل حالم عازب
لا أستطيع أيها الناس أن احب ..
بلادا شعبها يرضع الخوف و يرضى الذل
بلادا منها تفر الحرية والعدل يرحل

هل أنا عاق لوطني .. إذا ما أحببت وطنا اخر ؟؟
أحمد الله اني احب مصر ..
ولست أحب الغرب أكثر
وليكن .. فليس كل من لم يذق في بلده الحقوق
أن يقال أنه يمارس العقوق

شئتُ أم أبيت ..
لا أستطيع أن أحب .. وطني الأصغر
لكني أستطيع فعلا أن احب وطني الأكبر



ملاحظة : مصر رمز للوطن الاكبر .. ولست احب مصر أكثر من المغرب.. لكني أحببت ان ارمز بها الى الوطن العربي الاسلامي لانها تمثل قلبهما، ولانها احب البلاد الي بعد المغرب وفلسطين

هناك تعليق واحد:

  1. رائعة هي كلماتك ..حتى أنا لا استطيع أن احب وطني ..!!

    عجزت عن حبها ..عجزت !!

    ردحذف