2011-06-20

أكثر من لا للدستور .. لن أصوت أصلا

بسم الله



أنا أقاطع الاستفتاء .. بعد ان قرأته

اما أغلب الشعب المغربي وسجل يا تاريخ ما أغبى شعبنا .. فقد خرج الى الشارع يوم الخطاب قبل واثناء الخطاب الت .. ا ر .. ي .. خي ، وما ان انتهى الملك من الخطاب حتى انفجروا يرددون نعم للدستور ..
ياااااا سلااااام ،
قمصان ولافتات مكتوب عليها نعم قبل ان يقرأوا الدستور ..

أي غباء واستغباء اكثر من هذا .. بل على العلماء والباحثين في علم اللغة ان يخترعوا لنا مصطلحا جديدا اكثر عمقا لوصف هؤلاء الناس لان كلمة أغبياء أضعف من وصفهم ..

الشعب لم يقرأ الدستور ، ليحاول فهمه لما فيه من مفردات تستوعب اراء مختلفة في المعنى الحقيقي . ثم ليقرر هل يصوت ام لا .. وكل هذا على الشعب ان يفعله في عشرة ايام .. شعب تصل اميته الى 60 بالمائة من الامية تكفيه عشرة ايام ليقرا ويستوعب الدستور .. جميل جدا .. ارجو من الباحيثن في علم اللغة ان يسرعوا في اختراع ذلك المصطلح، لانه سيستعمل جدا جدا في المغرب ..

لمن لم يقرأ الدستور ارجو ان تقرأه هنا :
http://www.reforme.ma/
 ثم قرر ماذا تريد .. رغم اني ادعوا الجميع إلى مقاطعته  ، ومن يقول انه واجب وطني ان تصوت ولو بلا ، اقول ان التصويت بلا يعني ضمنيا انك تعترف به ، وننحن نرفض دستورا جاءنا من السماء ..

اختلف معي ان شئت لكني لن اصوت سواء في الاستفتاء او في الانتخابات .. لان الحال هو الحال ، ولا شيء تغير ..
وان كنت انت يا صتحب نعم سواء قراته او لم تقرا تدعي انه افضل من الدستور القديم .. فاني اقول لك طبعا هو افضل،  لكن هل ستفرح إن انهزم المنتخب المغربي ب 2 لصفر لانه في المباراة التي قبلها انهزم ب 4 لصفر ؟؟ 


ان كنت ستفرح لهذا التقدم فافرح بدستورك الجديد 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق