2011-11-13

اخيرا سياسي قدوة في المغرب ..

بسم الله



أحب ان اعيد نشرها على مدونتي .. لاضيف تعليقي عليها ، وتبقى تاريخا مكتوبا الى الابد .
أسال الله ان يتقبل من السيد نبيل افزارن ويوفقه لما فيه خير الامة .. لو ان حزب العدالة والتنمية قام بما قام به هذا الرجل النبيل لأثبت انها فعلا سنة تغيير لانه حينها سيبلبل صفوف أعداء الاسلام ، غير اني في نفس الوقت احترم كل حزب يحترم الاسلام ، ان كان موجودا...
حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية الذي ينتمي اليه السيد نبيل أثبت لنا ان في كل الاحزاب هناك رجال وطنيون وهناك غير ذلك ..


هناك 8 تعليقات:

  1. هل يحدث هذا حقا في المغرب؟؟

    ردحذف
  2. ويبقى السؤال مطروحا
    هل فعلا سيُلتَزَمُ بهذه الوعود؟؟؟

    ردحذف
  3. بكل صدق أنا من أشد الكارهين لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية الذي يترأسه عرشان عبد الصمد لما قام به هو و أبوه من قبله من جرائم عديدة بمدينتي الصغيرة تيفلت لقد جعلها مقبرة لقد دمرها و شرد أبنائها وباع أراضيها تبا له و تبا لحزب النخلة :s :s

    ردحذف
  4. لدي سؤالين لصاحب هذه الوثيقة :
    1 ـ ألم يكن من الأولى إعلان مثل هذا الإلتزام بعد أن ينتخبه الناس لأن إعلانه الأن يشوش على نيته و لو كانت صادقة؟
    2 ـ ا لإنتخابات ستفرز برلمانا غير قادرا على ممارسة سلطته بون وصاية و خبراء القانون الدستوري يؤكدون هذا (راجع رأي الأستاذ الجامعي المغربي بنعلي في تدوينتي على الإنتخابات http://youssefbenahmed.blogspot.com/2011/10/25-2011.html)و كذلك بحكم الوصاية التي ستمارس على المجلس الحكومي المنتخب من طرف المجلس الوزاري المعين من طرف الملك. ألا يبدو عبثا الترشح لبرلمان عاجز سيعمل بخطوط بجميع ألون الطيف منذ البداية؟
    تحياتي خال

    ردحذف
  5. نعم اختي سناء مغربية انه يحدث في المغرب ، في مدينة طنجة .. يارب يثبته ليكمل ما بدأه يارب...

    ردحذف
  6. اختي يسرى واخي يوسف احمد في سؤاله الاول ..

    ان شاء الله سيقوم بما وعد ، والدليل هو التزامه ليس فقط قولا بل وثيقة مصادق عليها ايضا ... والله اعلم ، لا نجد له الا الدعاء بالثبات في ما قرر فعله ..


    اخي يوسف لم اعر اهتمامي لتلك النقطة ابدا .. بل اني حلمت لو يفعل كل الناس ذلك .. النوايا الله اعلم بها .. لكن الخوف من تشويش النية هو ما جعل العالم يبدو مخيفا وكان لا خير فيه ..
    انظر الى اختي سناء كيف تعجبت وتسال هل يحدث هذا في المغرب ,, والله لو كثرت مثل هذه المواقف لكثر الخير في الامة .. ليس لانه غير موجود لكن سيجد الناس من يقتدون به من الاخيار ..
    ونسال الله ان يرزقه الاخلاص

    ردحذف
  7. اخي فؤاد افهمك جيدا خصوصا اذا عاينت جرائم الحزب في بلدتك .. ادعوك ان تنظر الى هذه النقطة البيضاء السيد نبيل وسط ذلك الحزب من السواد .. فحينها سيظهر امام عينيك احتمال ان هناك رجال اخرون وسط احزاب سوداوية اخرى يحملون قلبا نابضا بحب الوطن فعلا

    الله يجمعهوم على خدمة المغاربة يارب

    ردحذف
  8. اخي يوسف احمد بخصوص السؤال الثاني اسمح لي ان اجيب كما اجبت على الاول رغم ان السؤال موجه الى صاحب الوثيقة نبيل افزارن ..

    اخي مادام كما قلت البرلمان لا سلطة له .. فعلى الاقل ليترشح من سيتنازل عن 36000 درهم لما هو افضل من برلماني لا يغني ولا يسمن من جوع .. اليس كذلك ؟؟

    ردحذف