2011-11-23

المرشح يمثل الشعب احسن تمثيل ...


بسم الله



لا ارضاها لنفسي ولا ارضاها لشعبي .. تبكيني حقا مثل هذه المشاهد ، حيث يظهر لك ألاَّ أمل في الشعب ولا في الحكومة ، ومن وصل الى الحكم من ابناء وطني سيسرق .. لذا فاعلموا ان كل مرشح سارق فإنه يمثل الشعب أحسن تمثيل ..
مثل هذه المواقف تجعلك تترحم على الامان في بلادك .. تترحم على الرجولة في من حولك .. تترحم على الامانة في شعبك .. فتعذر السلطان حين يجلد ابناء الشعب ، وتعذر البوليسي حين يرتشي من ابناء الشعب،  وتعذر المرشح حين يستحمر ابناء الشعب ، وتعذر الطبيب حين لا يأبه بأبناء الشعب ، وتعذر الاستاذ حين لا يعلم أبناء الشعب .. وتعذر وتعذر وتعذر .لان ذاك من هؤلاء ...

لماذا يسرقون مشروبا غازيا، لا يغني من جوع ولا يسمن من شرب ؟؟؟ أليسوا مسلمين ؟؟ ألا يعلمون ان الله يرى ؟؟ الا يعلمون انهم جميعا سيحاسبون غدا يوم القيامة ؟؟ بأي حق يسرقون ؟؟ يا لشعب المغرب .. اقسم ان مثل هذه المواقف ما يجعلني اكره شعب بلادي ... ام ان المشكل في انا ، انا وفي من يفكرون مثلي ؟؟
لان حتى صاحب الفيديو لم يضعه على اساس ان هذا الامر مشين ، بكل يدعو الناس الى مشروب بالمجان ويطالب الناس بالاسراع فان العرض ستحده الشرطة حين تأتي الى عين المكان ..
اعلم انه يسخر ، لكنه يسخر فرحا وليس متقطع القلب على ما يرى ..
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم فهو اعلم بنا وهو القادر على هداية خلقه ..
اللهم ارزقني القوة على تحمل زمان ليس زماني يارب الازمنة والامكنة ..

هناك 3 تعليقات:

  1. لم أشاهد الفيديو لكوني أستعمل هاتفي للإبحار لكن فهمت من تدوينتك عن ماذا يتحدث. شيئ يدمي القلب. ماذا تقول في لصوص الأحذية بالمساجد. الله يهدي ما خلق. تحياتي

    ردحذف
  2. نعم اخي يوسف المغربي هؤلاء لم يحترموا لا قدسية المكان ولا رب البيت .. لكنهم يبقون متسترين يسرقون خفية ، ويبقون قلة وسط كل من جاء الى المسجد ..
    اما ان ترى شعبا كاملا يتهافت على قنينات فوالله ان لها لوقع اخر .. ولا انفي هنا اني بكيت ذات مرة وعمري 22 عاما حين اخذ امام مسجد باب الخميس الميكرو وهو يردد المرجو من المصلين ان يضعوا احذيتهم امامهم فان معنا هنا لص يسرق كل يوم ..
    كان المشهد جديدا علي ، فحينها كنت حديث العهد بالمساجد والصلاة فيها، فكان عقلي الساذج يحسب ان كل من يدخل المسجد صالح مستقيم .. لم اكن حينها اعلم ان الدين ايضا قناع يستعمل لخداع الناس ..
    الله يستر علينا يارب .. ويبقى الامل في كل من يحمل في قلبه رسالة رفع راية الحق.. فاللهم قويهم يارب على انكار المنكر ونشر الخير يارب ..

    ردحذف
  3. منظر يجعلني أحس بالشفقة على من يفعل مثل هذا...فعلا مساكين

    ردحذف