2012-01-01

بعد ساعتين و25 دقيقة من العام الجديد 2012

بسم الله ..



هذه اول تدوينة لي سنة 2012 .. لست هنا لاحتفل بها .. فاحتفالي هذا العام ليس بعام سيأتي ولست اعرف هل سأكمله أم لا ، لكني أحتفل بعام 2011 الذي ذهب مخلفا وراءه انجازات تستحق ان تذكر ، بل تستحق ان نحفظها لأبناءنا وأبناء أبناءنا ..
فكانت البداية المفاجئة ثورة الياسمين التي لم اهتم بها، ولم اهتم باحتجاجاتها الاولى ، حتى هرب بنعلي ، وصرخ الرجل ، صرخته التي ارعشت عروشا في جسدي بقولته : تونس ، اتنفسي الحرية بنعلي هرب ..
فهرولت بفضول الى الجزيرة لأعرف المزيد وأفرح أو أحزن .. لأفرح إن كانت فعلا ثورة أحدثها من فهموا إذا الشعب يوما اراد الحياة ، أو أن أحزن إن كانت تونس عراقا آخر .. فوجدت الرجل التونسي الحكيم يقول : هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية .. فبكيت فرحا ، ولازلت كلما سمعتها تنمل علي لحمي ..
فرحت لتونس، لكني لم التفت الى عنوان يقول : ثورة تونس تفتح شهية المصريين .. فبدأت اتابع بشغف ، وبدأت أتفقه في السياسة أكثر وأكثر .. ومن أجمل ما قرأت أيامها وأضحكني : لو انتصرت مصر على مبارك فستلتقي بتونس في النهاية.. و بعد سقوط مبارك أعجبني تعليق : اذا استمرت الشعوب العربية باسقاط حكامها فستكون الدورة القادمة للجامعة العربية ركن تعارف الحكام الجدد ..

تحركت في نفوسنا احلام كنا قد طويناها ووضعناها على اعلى رفوف أدمغتها حتى اعتلتها الغبار بعدما يئسنا منها .. الان يُكتب تاريخً جديد للمسلمين ، فسجل ياتاريخ سجل عندك في دفتر جديد يبدأ بسنة 2011 ..

ظهر ابطال في تونس ومصر و ليبيا واليمن وسوريا .. يقدمون اغلى ما لديهم من اجل الحرية ..
وظهر في المغرب اخيار بشكلين .. أحرار في الشارع وأحرار في الحكومة ، فضغط الاول على المخزن ليترك للثاني فرصة اكبر للاشتغال ، صحيح ان نية المخزن لا تزال تنتظر موجة غضب الشوارع لتنتقم ، لكن هيهات هيهات ان ينام من ذاق حلاوة اليقظة .. وما لها من نفع عليه ..

الحمد لله والشكر لله .. سنة 2011  جات بخيرها .. نسأل الله تعالى ان تزيد الخيرات على أمتنا في السنوات القادمة حتى نحقق النهضة إن شاء الله

رغم ذلك سنة 2011 شاءت ان لا تنتهي وحدها فوضعت نهاية معها لحياة صديقي خالد ، الذي كلما كنت في الأستوديو انتظره ان يدخل إليه ، انتظره يأتي وهو يغني لحنا جديدا .. ياااااااه كم من اغنية لم يكتب ان يسجلها لانشغاله بالعمل.

هناك تعليق واحد:

  1. ودعنا عام 2011 الحافل لنلتقي بعام 2012 الذي نأمل فيه الخير والبشرى :)

    ردحذف