2012-04-03

تعلم يا شباب من مدون مغربي

بسم الله


هل سبق لك أن وجدت في طابق اكلكم رفقة أخيك اخر لقمة ، ولازلت تشتهي الطعام ، فأسرعت والتقطتها ؟؟
هل سبق لك أن وقعت في موقف رايت انك لن تربح فقررت ان لا يربح احد .. هل تخيلت لو أن احدهم فتح دكانا قرب دكانك بعدما راى انتعاش تجارتك وربحك الوفير ماذا كنت ستفعل له.. ؟؟  ...

كل هذه المواقف وشبيهاتها حدثت إن لم تكن لنا فلأقاربنا ولأصدقائنا ومعارفنا و أغلب الناس تتعامل بمنطلق أنا أربح أو لا يربح أحد ، او انا أربح أنت تخسر ..

البارحة دخلت صفحة المدونين المغاربة فوجدت هذا الخبر :
خبر سار أصدقائي الأعزاء لقد تم الإعلان عن المدونات المتأهلة لنهائيات مسابقة دويتشه فيله العالمية للمدونات في تصنيف أفضل مدونة عربية لسنة 2012 و المفاجئة مدونتان مغربيتان مدونتي الشخصية " مدونة فؤاد " و مدونة صديقي الرائع المدرب خالد زريولي " مدونة خالد "
نريد أن يكون اللقب مغربيا هذه السنة إن شاء الله :)

أما اليوم فقد وجدت المدون خالد زريولي  يكتب في الصفحة :

حتى يكون للتدوين المغربي صوت في مسابقة البوبز، وبما أن التصويت يسمح باختيار شخص واحد فقط (عكس أرابيسك التي تسمح باختيار عدد غير محدود في نفس التصنيف) فأنا أتنازل عن المنافسة لصالح صديقي وأخي فؤاد وكاد حتى لا تتشتت الأصوات بيننا.. ما يربح لا هو لا أنا ههههه
لنصوت جميعا على مدونة فؤاد ^_^

thebobs.com
البوبز - دويتشه فيله تبحث عن أفضل المدونات المشاريع على الشبكات الاجتماعية

تعلم يا شباب المغرب من شاب مدون .. اسمه خالد زريولي  ، فكر في المغرب وليس في شخصه .. هل تعلم كم تنذر مثل هذه العينة من الناس في المغرب ؟؟؟
لو كان مليون شخصا يفكر بهذا الرقي من الفكر من بين 40 مليون المغربية لتغير حالنا ..

من فضلكم فرقوا بين هذا الموقف وبين التنازل عن الحقوق من اجل استقرار او عدم المواجهة او او ..

حسنا إن كان موقف خالد يدخل في إطار أنا أربح ـ أنت تربح، فماذا ربح بتنازله ؟؟

الربح هنا ليس شخصيا ذاتيا ، بل معنويا وطنيا ، فأن يربح مواطن من بلادك ويرفع رأس جميع المغاربة ولو لم يكن أنت أفضل من أن لا يربح أحد منكما .
كما ربح احترام كل شخص له تفكير ايجابي ، وربح أنه قدوة الان لكل شباب المغرب  فــ :
تعلم يا شباب المغرب من شاب مدون .. اسمه خالد زريولي

هناك 10 تعليقات:

  1. الردود
    1. اذا كنت هنا اخي صفوان .. شكرا لك :)

      حذف
  2. يا خالد التاقي
    ههه خالد زريولي يعلم أن فؤاد سيقسم معه الجائزة لذلك فعل ذلك هههههه

    فعلا هو انسان مميز جدا، وكان لنا شرف معرفته
    ان شاء الله يكون الرابح مغربيا
    سلاموو للخالدين

    ردحذف
    الردود
    1. انا الاسعد دائما بمعرفتك اختي سناء :)

      حذف
  3. كلاهما رائع و أنت أروع يا خالد.
    إن شاء الله المدونة لفائزة مدونة مغربية

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خير الجزاء اخي يوسف .. لست ادري كيف لم اجب على تعليقاتكم هنا .. استسمح جدا :)

      حذف
  4. السلام عليك أخي و شكرا لك على هذا الموضوع،
    لقد وجدت مدونتك بالصدفة عن طريق إحدى صديقاتي في الفايسبوك و لفتت تدوينتك إنتباهي.
    سيدي، كنت المغربية الوحيدة الي وصلت للنهائيات سنة 2005 و حصلت على جائزة الجمهور بين ثماني مدونات مشرقية.
    كنت سعيدة برفع إسم المغرب عاليا... لكن جفاء المغاربة و غياب التشجيع كان حقا قاسيا.

    متمنياتي لك بالتوفيق.

    ردحذف
    الردود
    1. للا نسرين مرحبا بك :) وتشرفت بمعرفتك
      الأهم من تشجيعهم أنك تؤمنين بنفسك وقدرتك قد أنجزت شيئا كان يتمنى الكثيرين انجازه لكنك من بينهم وصلت الى الهدف ، لا يهم كم يقدرك الناس على انجازاتك بقدر ما يهم ان تقدري نفسك انت .. ارجو ان تكوني اهديت لنفسك هدية على ذلك الانجاز ، ولو كنت اعرفك حينها وتسكنين في مراكش لاحتفنا بك انا واصدقائي الذين لا يتركون فرصة تشجيع معارفهم ولو في عيد ميلاده الا واحتفلوا به :) وقالوا فيه كل ايجابي ولو كانت فيه سلبيات توازيها .. الحمد لله استطعنا ان نركز على الايجابيات في ذواتنا فانعم الله علينا بهذه المجموعة التي تركز معنا على كل حلو فينا ..
      انت ايضا اختي نسرين ركزي على ايجابياتك وايجابيات من حولك وسترين ما الذي سيحدث حولك سيتحول كل من حولك يفعل مثلك فتعم طمأنينة في النفس وسعادة بنعمة الصحبة الصالحة :) دمت متفوقة ناجحة :)

      حذف