2012-04-24

بعدما قرأت ماذا قررت انت ؟؟

بسم الله




حين نسمع في القران الكريم كلمة المتقون او المؤمنون او الخاشعون او اي كلمة تعطي لفئة من الناس قيمة عند الله ، تجد البعض منا بينه وبين نفسه يقول :  ليست عني تتحدث هذه الاية .. بل  انهم  المتقون .. فلا يجتهد ليكون أبدا منهم ، بل و يستكين الى البقاء في قوقعته المظلمة رافضا بعلم لو بدون علم الهدية التي حباه الله وهي : إمكانية تغيير الحال الى الأفضل.

وحين نسمع كلمة الناجحين في محاضرة ما او في فضائية او في احد الكتب او في الجرائد ، فاننا نستثني انفسنا بشكل "اوتوماتيكي" ..

لأننا تعودنا أن نعطي تلك الصورة الفاشلة عن انفسنا .. وذلك انطلاقا من اخفاقات بسيطة مررنا بها إذا ما قورنت بما تبقى لك من تجارب في الحياة ..

فلمَ لا نُدخل انفسنا مع هؤلاء العظماء ؟؟  .. على الاقل تطلعا .. نعلم اننا اصغر من ذلك  حاليا لكن المرء حيثما وضع نفسه ..
حتى الفقير الذي رضي بالفقر يبقي فيه حتى الموت .. اما المتطلع الى الثراء الذي يجتهد وبحث ويكد ويتعب، فلا يبقى حياته كلها فقيرا ..

عني انا قررت من زمان  ان احشر انفي مع المتقين والمؤمنين والناجحين العظماء الذين يغيرون التاريخ وكل اصحاب صفات حسنة حين اسمع ايات او سطورا تتحدث عنهم .. و طبعا أقلدهم  واتطبع بطبعهم مثلما يصفهم القران .. او مثلما يصفهم الكاتب الفلاني او او .. ومازلت رغم ذلك الى يومنا هذا لست بعظمتهم .. لكني مازلت اعمل على الاتصاف بصفاتهم .. ومازالت الطريق امامي طويلة ولن استسلم .. الى ان يفتح علي ربي فأبصم بصمة العظماء في التاريخ قبل ان اموت ان شاء الله .. فهدفي من هذه الحياة بعد الموت ان اقف امام ربي يوم الحساب ، واقول له : يارب اني فعلت كذا وكذا من اجل أمة الحبيب وما أردت بها إلا أن ترضى عني وتدخلني الفردوس الأعلى برفقة الرسول عليه السلام ..  

فما قررت أنت أن تفعل بعد هذه الكلمات التي قرأت ؟؟ 

هناك 7 تعليقات:

  1. قررت أن أنتظر فرصتي الحقيقية
    ولا أندم على فرص يظن البقية أنني ضيعتها :)


    اشتقنا لكلماتك أيها التاقي

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم...من اجمل صفات الانسان المؤمن هي اتسامه بالنظرة الايجابية و التفائلية لواقعه ومستقبله. يكفي ان نضع اهدافنا نصب اعيننا وان نعمل جاهدين على تحقيقها رافعين بذالك شعار التحدي والمسؤولية....ياليت الجميع يحس و يقتنع بما تقدمت به في عرضك (اخ خالد)....ويعي جيدا بان كرامة الفرد وعيشه الكريم لا يتحققان الا من خلال التزامه بمسؤولياته اتجاه الاخر وكذا سعيه الى الرقي بمستواه الفكري والثقافي...وفي الاخير اقول بان
      الحياة شجرة رائعة ..
      جذورها المبادئ والمثل ..
      وساقها الأخلاق والمودة ..
      وأوراقها التفاؤل والأمل ..
      وورودها السعادة والمحبة ...

      حذف
  3. بالنسبة لي سبق ان اتخذت قرارا بوعي و التزام وبدات في تفعيله منذ انخراطي في جمعية "ائتلاف مراكش"...اسال الله تعالى ان يسخر لي هذه المبادرةو ان يبارك للجمعية في جل اعمالها...

    ردحذف
  4. اللهم اجعلنا من رواد نهضة الامة ، قررت أن أثق بنفسي وبقدراتي والا اةقف تفكيري عند أي امتحان سواء كان دراسيا او تنظيميا قررت ان أجعل هدفي عظيم وبذلك استصغر كل مشكلة حاولت ان تعثر مسيرتي لان الصعب لا ياتي الا بالتحدي
    دمت رائعا
    مررت من هنا

    ردحذف
  5. يااااااااااااه لم اقرأ هذه التعاليق الجميلة الا الان .. شكرا لكن أخواتي على تفاعلكن معي وعدم المرور الا وقد تركتن انطباعا رائعا في نفسي .. شكرا جدا جدا جدا

    ردحذف