2012-04-08

TEDx Jemaaelfna


بسم الله




إن أي فكرة مهما كانت عظيمة، بدأت بشكل بسيط ، ولعل افضل تشبيه يُـبين هذا الأمر هو تلك البذرة الصغيرة التي تختفي بين اصابع الانسان، لتمر السنوات ، لتجدها شجرة يمكن ان تبني منزلا فوقها .. هكذا بدأت فكرة TEDx  التي تختصر  : Technology Entertainment and Design و بالعربية تكنولوجيا و ترفيه و تصميم ( وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي ترعاها "مؤسسة سلابيج الأمريكية" الغير هادفة للربح وشعارها هو " أفكار تستحق الانتشار" ). 


لبى العديد من الشخصيات البارزة والمشهورة الدعوة لحضور المؤتمرات مما أدى إلى انتشار الفكرة بسرعة في أمريكا، وبالتالي تحولها إلى العالمية، وصارت فيديوهات التيد إكس تحتل المراتب الأولى من حيث المشاهدة.
مما جعل المؤسسة المؤسسة للفكرة تعطي تراخيص لأشخاص حول العالم لتنظيم هذه المؤتمرات، وتوسعت لتصل الى المغرب فكان من بينها تيد إكس جامع الفنا الذي حصلت على ترخيصه : زينب سيباويه عضو في جمعية ائتلاف مراكش، وخصصوا له صفحة على الفايسبوك  .

سيتم تنظيمه يوم 29 أبريل 2012 في حلته الأولى إن شاء الله، على أساس أن هذه النسخة ستكون مجرد تجربة لأعضاء الجمعية الفتية لكي تكون النسخة الثانية إن شاء الله أفضل وأروع . تجدون كل جديد على الصفحتين المشار إليهما أعلاه.
دمتم في رعاية الله .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق