2012-05-11

أعلن انتماءك للخير أمام العالم

بسم الله

وأنا اهم بالخروج من الفايسبوك اذ بي المح اخي الحبيب محمد السقري يكتب على جداره  ، ولأني دائم الحرص على متابعته خصوصا بعد تلك القصة "المفشكلة"  لاني اريد أن اعرف نهاية القصة ..

فقرأت فأسرني ما قرأت لأنه جاء كتوافق مع ما كنت ادعو إليه : أعلنوا يا شباب الخير عن أفعالكم ولا داعي من الخوف ان يتهمكم احد من ان تكونوا "فراعة"  محبين للظهور بمظهر الأبطال ، وسبق لي ان كتبت مقالين وهما : يريدني أن اصمت على تعنيفه لزوجته و هلا ساعدت شعبك على النظام  ، لأني أامن أنه إن نشرنا هذا الفكر بين الناس وعلموا ان كما هم معروفون اهل الشر بشرهم معروفون اهل الخير بخيرهم ، وان كان خوفي من اتهام احدهم لي بأني اريد الظهور سببا كافيا كي لا انشر الفضيلة ولا اعلن اني من اهل الخير فلا أستحق اصلا ان اكون من أهل الخير ..
تودون ان تعرفوا ماذا كتب اخي الحبيب محمد لكم قصته :
وأنا عائدٌ إلى المنزل، شاهدتُ شابين 'لصَّين' يتربصَّانِ رجُلاً عجوزاً وهوَ يحسبُ نقوده التي أرجعها له صاحب دكَّان بعد اقتنائه لبعض المواد الأولية، الغريبُ في الأمر أن بعض الباعة و المارين يعرفُون أن الشابين سارقين ويريدون سرقة الرجل، لكن لم يتحركْـ منهم أحدٌ للتدخُل .. ! 
أوقفتُ دراجتي النارية، و تابعتُ السيناريو عن بعد، 'تحركات الرجل و الشابين خلفه'، استفزني المنظر، وقلتُ يجبُ أن أتدخَّل .. !
اقترب الشابين من العجوز، واحد من جهة اليمين و الآخر من جة اليسار، فسارعتُ بالجري اتجاههمَا و ناديتُ الرجل بالـ 'حاج' ، الـ 'حاج' .. !
تفاجئ الشابين بندائي للرجلِ وغيرو وجهتهم ووقفو ينظرون لي و يقول الأول للآخر 'يلاه نمشيو للسينما' .. ! 
توقف الرجل و سألته عن أذان صلاة العشاء، ووجدتُ ان الرجلَ لايسمعُ ولايتكلَّمْ .. ! ولكي أزيد من وقتِ حديثي معه حتى يذهب السارقانـ ، سألته عن الساعة رغم أنني أحملُ ساعة في يدي ، و أجابني بتلميحاتٍ لم أفهمها، استمريتُ في عمل حركات له بيدي لأبقيه معي لأكبر وقت ممكن حتى تأكدت من مغادرة الشابين للمكان، لأودعه متمنياً له ليلة سعيدة ,, ! 
أبقيتُه تحتَ أنظاري من بعد, و انا على دراجتي.. إلى أن دخلَ منزلـهُ .. !
فعادَ العجوزُ إلى عائلته في سلامْ .. ! :)

هناك تعليقان (2):

  1. كنت قد ظننت ان الشهامة و الرجولة قد ماتت في شبابنا ! جزاك الله كل خير أخي، و دمت رائعا أخي محمد :)

    ردحذف
  2. وااااااااااااااااااااو تصرف راقي جدا جدا جدا جزاك الله كل خير

    ردحذف