2012-06-14

أنا أزرق في الحب ..

بسم الله الرحمان الرحيم



حسن فعلت يا سيدتي ..
فأنا هو ..  !!
أنا هو  ذاك الذي يأبى أن يسقط مرتين ..
هو أنا المؤمن الذي يرفض أن يلذغ مرتين ..

نعم ..
 ودعيني أعبر عني ،
إن التعبير يُحيي الكلمات ..
في السماء البيضاء أنا وأنا فقط نرسم بقعا زرقاء بلوني ..
سأعيدها اعترافا مني ..
  أنا ازرق في الحب .. لا دليل أسترشد به في الطرقات ،
ولا تجربة ً أَفْرِدُ طولها وعرضها امام عيني ..

أنا أزرق في الحب ..
لاني أصلا لا أجد وقتا للحبْ
لم يسبق لي أن دخلت كلية نزار
ولم يكن القيصر زميلي في مدرسة الحب ..
حسن فعلت يا مولاتي .. إذْ فجرت يومها كل ما في القلب ..
حسن فعلت .. حين قلت لي
 أنه ليس زوجي وليس رجلي
من لا يهوى إلا الحرب ..
حرب أفكار فاسدة ..
يدخل الحرب وفكر الاخيار في يديه يقاتل حتى الانتصار
ليس زوجي رجلا لا يعرف كيف يحب امرأة واحدة
أنا أميرة يهواها ألف رجل ، ولا تهوى إلا أنت
أنا أمرأة لن أرضى بأرضك ذُرّة لي
زوجي أيها الأزرق في الحب أرضه أنا ..
وطنه أنا ..
بلاده عمله رزقه وقته روحه عيونه سعادته ...
 أنا ..


حسن فعلت حين رميت حبات الرمان على وجهي .. على صدري ..
 على بدني ..فحينها استفقت على القرار بعد كل الامال ..

تركـتِ يا سيدتي كل الأمراء والوزراء والرؤساء والولاة والعمال
وتركت حتى "مقدم الحومة" فاخترتِني من بينهم ، ويا لفخري بلا افتخار
لكن " لكني .. "
كلمة تأبى إلا دور البطولة
لتتقدم القرار :
 " لكني " رغم افتخاري لن أتزوج امرأة لا تقبل زواجي بأرضي
مخلص للرب لا للحب ..
أحب حبك لي
 "لكني" أحب الله أكثرْ
أحب قربك مني
 "لكني"  أحب الرسول أكثر
أحب زواجك مني
 "لكني"  احب ديني وو وطني أكثر وأكثر
فإذا كنت لا ترضين أن تكوني الرابعة فاعذريني ..
فلست الرجل الذي عنه تبحثين
 وأعترف مرة أخرى بكل وقاحة كما تظنين
أنا أزرق في الحب يا سيدتي ..
وسأرضى أن امشي في طريق وانت في طريق اخر تمشين
عسى حين نكبر
 وتكون لديك فتاة
حين نلتقي في إحدى دروب السيناريوهات
 تهزين السبابة إلى نحوي لتعلميها أفضل ما علمتك الحياة :
بنيتي .. بمثل ذاك الأزرقَ في الحب تزوجي حين تكبرين
فلم أكن أعلم يوم قطعت وَصْـلي
أن الرجال حين تحب الله أكثر
تكون على حب وتقدير الزوجة أقدرْ.







هناك 10 تعليقات:

  1. أزرق في الحب، و بمثلك تتقدم الدول و تنهض الأمم و تتحرر فلسطين..
    ليت كل الرجال زرق في الحب .. لكان العالم الآن أفضل ..
    فعلا، في زماننا ليس الحب أولويا، فالنهضة تنتظرنا و فلسطين تنادينا ..
    و إن دخل رجالنا الحرب، وجب أن يتركوا ورائهم نساء على يقين بأنهم سيعودوا منتصرين، أو يموتوا شرفاء ..
    الله يلاقيك بشي زرقاء في الحب :) فالطيبون للطيبات و على قدر نياتكم ترزقون ..
    تحياتي لكل أزرق في الحب ،
    كنت هنا :)

    ردحذف
  2. روعة روعة روعة ..
    فلم أكن أعلم يوم قطعت وَصْـلي
    أن الرجال حين تحب الله أكثر
    تكون على حب وتقدير الزوجة أقدرْ.

    ردحذف
  3. دعها اذن تحب الله والرسول والوطن أكثر من حبها لك :)
    رائعة كلماتك أيها الأزرق

    ردحذف
    الردود
    1. ان القلوب بيد الله اختي سناء :) ..
      أكملي فلست ازرقا في كل شي ..

      حذف
  4. قرأت كلماتك هاته فاعتدلت في جلستي لان الرد لابد ان يكون مطولا في موضوع كهذا .. انا انثى تزوجت قبل ان احب لاني مؤمنة ان اختيار الزوج لا يعتمد في الاساس على العواطف في بداته لكن عندما وقعت في الحب اصطدمت بالواقع الذي تصطدم به اغلب الواقعات في الحب ان الرجل غالبا لا يعرف كيف يحب او بالاحرى لا يعرف كيف يعبر عن حبه بالشكل الصحيح لحبيبته لكن لان الحبيب وقف متأملا في الاولويات وجد ان حب الله يجعله يحب زوجته الزاما فاحاديث حبيبه تأكد ان خير الصدقة '' لقمة يضعها الزوج في فم زوجته'' لا لان اللقمة باهضة الثمن لكن لان وقع مثل هذا الموقف له اثر عظيم على نفسية الزوجة ''ام الاولاد'' حاملي اللواء من بعدك يا محب الله ... ان كنا في علم النهضة و التنمية نقول بان التغيير يبدأ من الداخل و من الدائرة الصغرى لينتشر فيما بعد فكذالك الحب اذا كنت محبا لوطنك فاول الوطن بيتك سكنك الذي ارتضيت ان تحييى فيه... في الحرب قوة و فاعظم سلاح هو الحب فالقتال بالحب اجدر على النصر ...
    الحب انواع و اشكال دعنا من تلك القصاصات ''البايخة'' التي تنشر هنا و هناك لتنجح باستحقاق و جدارة في افساد الحب بين الزوجين فلا الزوج يمتلك الوقت الكافي لتحقيق كل ما تقرأه الزوجة و لا الزوجة راضية عن ما يأديه الزوج الا من رحم ربي من الاثنين
    ختاما تعلمت في مدرسة الحب ان للحب لغات اذا ما اجدنا لغتنا و لغة من نحب فكثير من الحواجز تتكسر فكما اننا نتعلم لغات كل من نتعامل معهم تجاريا و فنيا و علميا و غيرها فاننا بحاجةا لى ان نتعلم لغة الخطاب بيننا و بين اقرب الناس الينا .. صدقني اول خلية لبناء مجتمع صلب هي الاسرة و اعظم ركائز هذه الخلية حب في الله و لله و لا اعتقد ان ما كان لله و في الله سيكون قاسيا او تجاهليا ... بارك الله لك في حبك لمن احببت و ان كنت لا اعلم ان كان هذا الكلام يخصك او هو كلام رجل عن الحب لانه لسان حال كل الرجال لست وحدك

    ردحذف
  5. تقول انك زرق في الحب ....وانا اعلم اتك بكل الوان الطيف تحب...

    ردحذف
  6. رائعة .. رائعة جدّا جدّا

    كنت هنا

    ردحذف
  7. رائعة جدا
    ما أجمل الزرقة في الحب إن كانت هذه أسبابها

    كنت هنا و استمتعت

    ردحذف