2012-06-20

التدوين بعيون نهضوية ..

بسم الله



يسعدني جدا أن اكون مشجعا للكثريين ان يلجوا عالم التدوين .. لكني لست سعيدا لان رقما جديدا قد انضاف الى القائمة ، بل أفرح لأني أعلم ما هدف كل من هؤلاء من دخولهم هذا العالم ..

إنها النهضة  ، فالفكرة التي تشغل امرنا اليوم ليست كأي فكرة ، هي فكرة تغلغلت في شرايين قلوبنا، صرنا نؤمن بها ، لا نكاد نخطوا خطوة الا وهي امام أعيننا .. أننا جيل النهضة .. نحن هم ، نحن سنصنع الفرق ، نحن الجيل الذي سيعيد للهوية عزها واول بند فيها لغتنا العربية لسنا سندافع عنها .. بل أفضل وسيلة للدفاع عنها هو استعمالها ..
وسنعمل على انتاج المعرفة ، ونشر الامل بين الناس ، ونسعى في كل لحظة من لحظات حياتنا الى نشر فكرة النهضة بين الناس .. بين الشباب .. بين النساء والاطفال ، بين الحرفيين والسياسيين .. نحن الجيل الذي يصل صوته الى كل افراد الامة ... جيل النهضة يركز على الفعل وصناعة الحدث ، أكثر من نقل الخبر وتحليله ..
من هذا المنطلق يبدوا أننا سنغير مفهوم التدوين عند البعض ... :)
حيوا معي جدد في التدوين يحملون فكر النهضة ويعيشون على امل ان يكونوا سببا في تقدم البلاد بشكل من الاشكال ..

إلهام الباهي : تمرد الأفكار 
فاطمة الزهراء متمسك 
مدونة حفصة إيوري 
مدونة نهيلة سمرقندي 
مدونة هرطقة
مدونة محمد توفيق 
مدونة محمد السقري  (هذا ماشي جديد هي طمرو راه جديد بطريقة او بطريقة اخرى :) )

ومازالت مدونات اخرى اتية :)  لتنشر الخير وفعل الخير وتشجع على فعل الخير ، ليس الخير لمجرد الخير ، بل لنقود العالم نحو الصلاح والسلام ، عالم لا يأكل فيه القوي الضعيف ، بل يحمي فيه القوي الضعيف حتى من نفسه ..

... إن لم تكن تصدق أن هناك جيل النهضة وانك لست منهم ، فأنا أؤكد لك الأمر ، لأنه يستحيل أن تكون أكثر قيمة مما أعطيت لنفسك .
:) دمتم في أمان الله .





هناك 4 تعليقات:

  1. أحببت اسمي ، لأنه أدرج ضمن قائمة أسماء جيل النهضة ، فعلا أحببته .
    شكرا لك أيها القائد الهمام ، نتمنى أن نكون جيل النهضة فعلا ، ونتمى أن ننشر القيم الرائعة في المجتمع ، أن نقول لكل من يريد الجهر بخصلة رائعة ويخاف من الرياء ، نقول له ، نحن نجهر بكل الاخلاق الجميلة والقيم الرائعة من أجل اعلاء راية الاخلاق ، و لا ينبغي لنا نترك المجال لأهل اللهو ، فيظن الظانون أن التميز لا يكون الا باعتلاء مركبة اللهو ، أبدا، أبدا ، فأينما وجد أهل شر ، فأكيد أن أهل الخير بجانبه ، لكنهم يكتمون فعلهم خوفا من الرياء . وهذه فكرة خطأ ، لماذا ؟ لأن أهل اللهو يسعون لنشر فكرهم و يظهرونها بقناع التميز و لضحدها يجب أن يظهر أهل القيم أفكارهم وأخلاقهم.
    مرحبا بي في عالم التدوين وفي انتظار بقية الائتلافيين الذين لم يلتحقو بعد بهذا العالم

    ردحذف
    الردود
    1. البارحة انتصرت :) فاستمري اختاه وفقك الله للجمع بين هذه وتلك .

      حذف
  2. نريدهم أن يواصلوا ويستمروا ولا يتوقفو بعد تدوينة واحدة :)
    ائتلاف مراكش تدخل التدوين من بابه الواسع
    تبارك الله على النهضوي خالد

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله ، ان كان الهم في القلب فأكيد ستكون لديهم الهمة للاستمرار ، الحمد لله أختي المغربية ائتلاف مراكش في الطريق الى الريادة :) وانتظري مدونة مشتركة لهم...
      الله يبارك فيك انت اصل الاصل :)

      حذف