2012-09-10

3 في 1 تساوي 1

بسم الله



هذه ثلاثة خواطر كتبتها على جدار الفايسبوك و كلها تصب في موضوع واحد، و لأني وددت أن اكتبها للجيل الذي سيأتي بعدنا ، أنقلها هنا حتى تبقى تاريخا مسطرا لعلني ذات يوم أعود إليها واحكي عنها بعد تحقيق حلمي إن شاء الله  :

* من أجل ذلك .. يامن يعلم من أجل ماذا لا تحرمني الفوز وقد بذلت الجهد .. 
يا رب إني أعلم أن النتائج ليست بيدي ولكنك تعلم أني ما تركت سببا إلا وجئته لا تتخلى عني وأنا أحوج ما أكون إليك في ضرر أصابني أنت أعلم به مني .

* أشعر بأني سأحقق حلمي :) ، لست أدري سبب اليقين لكني أكاد ألمسه .. لأن ثقتي بربي وحسني به أكبر من أن تزعزعه الظروف القاسية التي أعيشها . 

* لا ينفك يسألني الفايسبوك عما يخطر في بالي ، وأنا أنقي الكلمات لأعبر عن وجودي في عالم افتراضي حقيقي فيه أصدقائي . اريد أن افرغ ما بجعبتي لا يهمني عدد من قرأ ، لا يهمني عدد من أعجب بما كتبت وأكتب ، إلا أن كل مناي أن تنفع كلماتي من يمر من ضيق شديد جدا ، ليرى كيف يمكن أن يتغلب عليه ، واياك اخي اختي أن تظن أني جالس اكتب فقط ، بل في خضم الضرر والكرب أعمل من أجل غد أفضل.


كتبتها في وقت أمر به من أكثر دروس حياتي إيلاما ، نعم إنه درس دفعت فيه ثمنا غاليا معنويا ومازلت سأدفع ماديا  ، يكفي أن تعرف صديقي القارئ ( ان كتب الله لي أن اعيش حتى أحقق حلمي فسأكون من القراء أيضا في مستقبل اتوقعه ناصعا جدا :)  ) .كنت أقول يكفي أن تعرف أن أنه ابتلاء من رب العالمين ، وضربة موجعة من الظهر أسأل الله أن يقويني بها . جاءتني في الوقت الذي أنا مقبل على أهم خطوة في حياتي نحو مشروع العمر وهدفي في الحياة ،
فكدت أقف يائسا متحسرا على وقعتي . ثم ما انفككت أفكر حتى نهضت من ثان و أغمضت عيني علي كربي  لاكمل طريقي القريب الأجل الذي إن فزت بهدفي فيه سأعالج به مأساتي الحالية إن شاء الله .. وسط اليأس خرجت وكل امل بغد .
لكني سرعان ما أقول ماذا لو لم أفز بالمرتبة الأولى من  التروبفيست ؟  ماذا لو كان هناك من المرشحين من هو أفضل مني أداءا وعملا وإبداعا ؟؟ ثم ألجأ إلى الدعاء واعمل على أن اتقي ربي أكثر واكثر لأنه : "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه " صدق الله العظيم .
أنا أتوقع الأفضل وما جاء من عند ربي فأنا راض به ..

وأختم بدعاء مقتبس من دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم:اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس ، انت رب المستضعفين وانت ربي لا اله الا انت ، الى من تكلني يارب ؟ أ إلى فقير يتجهمني ، أم إلى غني ملكته أمري ، ان لم يكن بك سخط علي فلا ابالي، غير ان عافيتك اوسع لي ، اعوذ بنور وجهك الكريم ، الذي اضاءت له السموات والأرض وأشرقت له الظلمات ، وصلح عليه امر الدنيا والآخرة، وأعوذ بك ثلاثا أن يحل علي غضبك او ينزل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حوة ولا قوة لي الا بك .. رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبحمد صلى الله عليه وسلم رسولا ونبيا ، ورضيت يارب بكل  قدر كتبته لي أم علي . 



هناك تعليقان (2):

  1. تحياتي لك الأخ خالد
    سر على بركة الله و لا تلتفت غلى واش و لا عاذل و لا حاسد
    ما دمت بهذه العزيمة القوية والإرادة الفريدة ستصل إن شاء الله
    تذكر دائما أن لكل ليل فجر ...

    ردحذف
    الردود
    1. الله ينور دروبك اخويا محمد :)

      حذف