2013-02-03

هذا الكون لك .. فكن صديقي ..

بسم الله





هذا الكون .. ملك لك .. خلقه الله عز وجل من أجلك ..
فمن أجلك تشرق الشمس كل يوم .. نعم من أجلك أنت يتحرك الكون كله ،
 أليس من أجل الإنسان خلق الله الكون كله ؟؟  اليس أوجده الله له قبل ان يخلقه .. ألم يقل عز وجل في القران الكريم :

1. إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ [ البقرة : 164 ]


و وأنزل ايات التسخير التي تفوق عشر ايات كل منها تشرح وترسخ في ذهن قارئ القران ان الكون كله كله .. بكل ما خُلق فيه، سواء علمه الإنسان أو لم يعلمه ، سواء بلغ علم هذا العصر لاكتشافه ام لم يفعل .. جميعه مسخر لك ايها الإنسان . بل حتى الإنسان مسخر للإنسان ، حسب استيعابه لقوانين الحياة .


 من أجلك أنت، أيها المخلوق الميكروسكوبي الذي ليس جحمه سوى كمثل حبة في رمال في صحراء في السماء الأولى  .. والسماء الأولى كلها ليست إلا كحبة رمل في صحراء في السماء الثانية ، لك أن تتخيل إن اكملت حتى السماء السابعة كم حجمك في الكون .. رغم قدك هذا فلك خلق الله كل هذه الأشياء، فلماذا تحتقر نفسك ؟

تساؤل :
قد يقول البعض ، إن كان خُلق لي انا ، فكيف يكون خُلق للاخرين أيضا .. ونحن نعرف كثرة البشر على الأرض وقد يكون هناك بشر غيرنا يعيشون في كواكب اخرى .. لسنا ندري عنها شيئا ..

الجواب :   
إن من يفكر هكذا لم يستطع بعد أن يعرف أن الكون يتسع للجميع ، ومائدة الطعام فيها من الأكل ما يكفي الجميع ، فسيخدمك الكون المسخر لك من طرف الرحمان، سيخدمك أنت وسيخدم كل مخلوق في نفس الوقت .. أنت لست الله عز وجل .. أنت لا يمكنك أن تفهم كيف يفعل خالقك عز وجل ذلك .. و أما الذي عليك ان تفهم هو هذه الاية :  


أليس الله بكاف عبده [ سورة الزمر : الاية 36 ]





يبدو أنك مازلت هنا .. ولم تذهب عن هذه الصفحة بعد :)

يهمك الأمر إذا .. وتود أن تعرف كيف يخدمك الكون ؟؟ 

حسنا .. أختر ما يناسبك مما اقوله لك هنا .. وكلما طبقت اكثر كلما وجدت أسلوبك الخاص ، اتلبعه حينها وانس ما قلت لك هنا .. فليست هناك وصفة تصلح للجميع .. بل إن لكل منا ، لكل واحد منا كالبصمات أسلوبه المميز ليجعل الكون يتحرك لصالحه .

 قرر اليوم وليس غدا أن تعيش يومك بكل ما فيه  :
عش يومك واجعله رائعا مثل روحك الطيبة .
اعبد الله كما يحب ويرضى ، قرر أن لا يمر يوم إلا وأدخلت السعادة والسرور على أحدهم .. ساعد الناس حتى تجد من يرسل إليك طاقة إيجابية بمساعدتك له ..  ، لا تهتم بمن يستحق ومن لا .. فقط ساعد الناس الذين يظهر عليه الحاجة إلى المساعدة ولا سألون الناس إلحافا .
 أطلق قدراتك .. إقرا كل يوم صفحة من القران الكريم إقرأه وكأنه عليك أنزل وستدرك عظمته .. إقرأه واعتبر نفسك من المتقين حين يتحدث عنهم ومن المؤمنين حين يعد صفاتهم ، واحذر ان تكون من المنافقين حين يعريهم ، وتجنب ما فعله ويفعله الكافرون .. كن صادقا مصدقا ، إن هذا عليك سهل جدا .. وإن قلت عكس هذا فأنا اتفق معك جدا .. لا أحد يستطيع أن يقنعك بقيمتك إذا لم تعطها انت لنفسك :) إن كنت لا تساوي شيئا في دماغك وعقلك انت، فلا تنتظر من أحد في هذا الكون كله أن يعطيك ربع المعدل الذي اعطيته لنفسك، ولا تلم إلا نفسك حين يحتقرك أصدقاءك وجيرانك وعائلتك وصديقتك وصديقك  ، اقرأ من كتابك الشهري ، واحرص على أن يكون لديك هدف تعيش من اجل تحقيقه فتتقدم كل يوم سنتمترا على الأقل نحو الوصول إليه ، سطر تحت هذه ، تقدم كل يوم ولو سنتمترا واحدا نحو هدفك وإلا فأنت لم تعش ذلك اليوم أصلا ، الأحياء تنجز شيئا مهما كان بسيطا، .. تفاءل وتمسك بالأمل ، تفاءلوا بالخير تجدوه .. في حلكة الظلام تمسك بألامل ، وابتسم دائما دائما دائما .. لاحظ كيف تنتعش عند الإبتسام :) .

هي لا تكمل القراءة إلا بعد أن تبتسم ..  ... .. :) .............. أنت الان أروع .

إفعل ذلك ـ ما جاء فوق وليس الابتسام وحده ـ
كنت اقول إفعل ذلك ودعني أكون صديقك المفضل . فحينها سنلتقي كثيرا في تنظيم تظاهرات ثقافية واجتماعية وتنموية تخدم الإنسانية  ..
وستجدني هناك ، أتبعك او تتبعني في مشروع من مشاريع صناعة الحضارة ..
إفعل ذلك وسنغير معا هذا العالم للأفضل .. أكيد ..
و سنكون أنا وأنت على منصات التتويج كثيييييرا وكثيرا ..

في الاخير شارك في هذه المبادرة التي لا اعرف عنها سوى أنها راائعة جدا .. لا أعرف من وراءها شخصيا ولم يسبق لي ان تواصلت معهم . فقط دلني عليها صفحة فرص للجميع و صديقي محمد السقري .


شارك لو امكنك وإن لا فلا تنس أن تفعل ما جاء فوق من خطوات بسيطة ستغيرك، وستغير عالمك .. وستغير انت بعدها العالم أجمع ..

أعود وأقول لكل من يظن أنه لا يمكنه ذلك .. معك حق وأنا لا اتحدث معك ولا عنك أنت .. أنا اتحدث مع من يستطيع أن يعطي لنفسه القيمة . من يستطيع أن يتأمل وستعمل عقله حقا .. وليس من يعيد كلمات الانهزام التي كان يتغنى بها من سبقونا ..

أنتظرك هناك .. على منصات التتويج . 

هناك 5 تعليقات:

  1. فعلا اشتقت لكتاباتك اخي خالد
    اتمنى الا تطيل الغياب عنا مرة اخرى
    شكرا لك على هذه الكلمات التي تبعث الحياة في ارواح ماتت وتزرع الأمل في نفوس يأست

    ردحذف
    الردود
    1. أما أنا فقد تركت مكانك شاغرا في الفايسبوك .. فأين انت اختي ؟؟
      ولماذا هذا الغياب ؟

      حذف
    2. شكرا لك على السؤال
      حاليا متواجدة على Google Plus لقد قمت باضافتك

      حذف
  2. السلام عليكم
    شكرا لك اخي خالد على ما اوردته هنا...
    و فقنا الله جميعا لما يحب ويرضى ووفقنا للانخراط في كل مبادرة حسنة
    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. يارب امين
      شكرا على مرورك أخي محمد

      حذف