2013-04-13

خسرت جولة .. وأبتسم

بسم الله ..

خسرت جولة .. :) وابتسم كما دائما .. وأحمد الله على كل حال ...
فالتوكل على الله هو ان تعمل بكل ما فيك من قوة وترضى بما قسمه الله لك .. هو أن تعمل وكأن الفشل عليك مستحيل ، وعندما تفشل ، تهب مسرعا وتنهض لتكمل المسير نحو هدفك الثابت الذي لا يزعزعه فشل ابدا ..
لم يتيسر لي ولم يتم اختيار فيلمي في مهرجان كان هذا العام :( ...


بقا فيك الحال أخالد ؟؟
 طبعا ، وتألمت جدا وشعرت باختناق ، وجاوني شي أفكار سلبية على راسي .. عااااادي جدا ..

لكني ولله الحمد والشكر سرعان ما تغلبت عليها .. لان الوقت لا ينتظرك ان تخرج مما وضعت فيه نفسك بعد عثرة عثرتها .. ..

ومازلت أعلم انني سألقى عقبات اخرى في طريقي غير أني ايضا أعلم اني سأصعد درجات النجاح وسأعتلي منصات تتويج في المستقبل بعون الله .. :) ..

أبتسم وعيوني يملأها البكاء على جهد بذلته ، على امل وزعته في أصدقائي الذين عملوا معي في إنجاز الفيلم  .. أبتسم وصدري يختنق من الحسرة ..

نعم عادي يا أصدقاء ، فأنا إنسان يشعر بالضعف طبعا .. و يشعر بالألم .. حين لا يحقق بعض ما اراد ..

ثم ..

ثم أقرأ تلك الاية التي ما إن اقرأها حتى يتحول كل ما امامي إلى روعة وأبتسم جدا ومن اعمااااقي :
كلا إن معي ربي سيهدين .

من منا يحب ان يُرفض ؟؟ وقد رفضوا فيلمي .. ومع ذلك اعلم يقينا ان معي ربي سيهدين ولست ممن يعتقد في فشل بسيط ان خالقه تخلى عنه ، حزنت قليلا وأخذت وقتي في الشعور على عدم الرضى على ما قدمت وماحصلت عليه ، ثم وعدت نفسي ان سأعود العام القادم بعون الله وسأفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان كان في دورته 67 ، وحتى ان كان مصيري كمصيري هذا العام، فسأعد نفسي ان اكون الاول مرة اخرى في العام الذي يليه .. هكذا انا لا أيأس ابدا ابدا من كرم كريم ، بل إني اعتقد انه احمق من ييأس من كرم الكريم الرحمان الرحيم الرزاق الجواد ...

حسنا ، دعوني اخبركم  اني اكتب هذا لمن ساقته ضغطاته على الروابط العنكبوتية حتى وصل إلى هذه التدوينة ، كي يأخذ من تجربتي الفاشلة هذه عبرة ويتعامل مع ظروفه مثلي .. فحتى قبل أن احقق اي انجاز في حياتي ، كنت اتعامل هذا . وأيضا لتبقى شاهدة على فترة من مراحل سيرتي الذاتية حين اصبح بعون الله من افضل المخرجين في العالم ... فأقرأها ويقرأها غيري وأنا حينها معروف بأفلامي الرائعة التي لا تمل من مشاهدتها ، فيعلم القارئ حينها اني كنت افشل ولم اولد ناجحا مباشرة ، ويشهد بعينينه اني قبل حتى ان اعرف هل سأعيش الى غد يوم كتابتي لهذه السطور كنت متفاءلا بغدي وبمستقبلي واعلم بداخلي اني سأصل الى هدفي ان كتب لي الله عمرا بعون الله وتأييده . وابدا لا تنس اني أؤمن انك ما رميت إذ رميت ولكن الله رمى ..

مازلت الان أبتسم حد التفاؤل وحقيقة أمري يعلمها المقربون فقط ..  ولو كنت متشاءما فوالله إن لدي الان في هذه اللحظة التي اقطر فيها املا حتى فاض مني اليكم ، لو كنت متشاءما لكان ما أنا فيه الان كافيا ان أدخل في كابة لا أخرج منها أبدا .. لكني أعلم ان لهذا الكون مدبر حكيم ، ولم يمنع عني ما منع إلا لأني لم أتبع ما يجب علي ان اتبعه من قوانين الكون وسنن الحياة .. إما أني لم أتقن عملي كما يجب ، أو بعدما أخذت بالاسباب لم اجتهد في الدعاء كما يجب ، او او او .. لم يتيسر لي أن أكون من المختارين في مهرجان كان لأني أنا المسؤول الوحيد ، لهذا اعد نفسي اني في العام القادم بعون الله سأفعلها .. فهي : شربة ماء ، ما إن يختل شرط بسيط حتى لا تتحقق كما أردتها .

قسما بالذي خلقني سأصل إلى كل ما اصبو إليه وبكل الوسائل الممكنة .. وأهم أهم أهدافي رفع ذكر بلادي في كل العالم .. كن معي اعني واصنع من مكانك  ، في مجالك حتى نرفع جميعا ذكر المغرب في مجالات شتى .. كما أؤمن انه يمكنني ذلك اؤمن انه يمكنك ذلك .. دعونا نهتم بهذا الامر .. دعونا نحلم ونعمل لذلك .. عوض التركيز على لقمة عيش يومية الكثير من الناس عبيد لها ...

تذكر دائما سنلتقي على منصات التتويج ...

هناك 9 تعليقات:

  1. لكل مجتهد نصيب وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم :))

    ردحذف
  2. متأكد أنني سأراك على القمة

    ردحذف
  3. شكرا لمرورك سيدة ليلى ..

    ردحذف
  4. أخي خالد لست ادري لماذا أتفاءل بتعاليقك دائما .. ربما لما تحمله من أنت من طاقة إيجابية :)
    شكرا جدا على ثقتك في .

    ردحذف
  5. من بين الدروس التي تعلمتها.. أن في كل عثرة لي، فرصة لأتقدم خطوات للأمام.. حتى بدأت أحب عثراتي لأنها تختصر علي الطريق و الوقت.. الحبيب خالد، يعجبني فيك إصرارك و اجتهادك.. استمر و الله لن يضيعك..

    ردحذف
  6. امييييين يارب اخي سناء وانت ايضا ..

    ردحذف
  7. جزاك الله خيرا اخي امين على التشجيع ومشاركتك بعضا من تجربتك ايضا هنا كتأكيد لما جاء في التدوينة لزوارها :) ..
    تسعدني دائما تعاليقك

    ردحذف
  8. :)
    هذا اخي خالد كما عهدته دائما .. تدوينة جاءت في وقتها .. او بالاحرى قراتها في وقتها ..
    سنراك على القمة ان شاء الله .. موقنة من ذلك ..
    دعواتي معك :)

    ردحذف