2013-04-26

نور الدين المنصوري في أي كوكب تعيش ؟؟



بسم الله
من هذا الفيديو المعنون بــ :مدير إعدادية ابن سينا بطنجة يطرد تليمذات بسبب الحجاب والذي تم نشره من قبل شبكة أنباء الشمال نشهد لواقعة أغرب من ان تصدق انها في المغرب ،
نعم لطالما سمعنا بمنع الطالبات من ولوج المدارس في فرنسا وسمعنا بحرمان بعض النساء من وظائف لمجرد انهن يلبسن الحجاب .. لكن ان تمنع تلميذات من الدخول الى المدرسة بدعوى طول "الخرقة " ؟؟ والأعجب انه عبر عن هذا كله بــ : "المندبة كبيرة والميت فار"،  في أي كوكب تعيش يا هذا ؟؟
لن استطيع ان احرز أي كوكب لكني اؤكد لكم ايها الناس ان هذا المدير لا يمكن ان يكون قد سمع بحقوق الانسان ، وهذا يعني انه ليس لديه اكيد جهاز تلفاز او راديو على الاقل، ولا تُرمى الجرائد في شوارعهم قبل ان تُقرأ في المقاهي .. وطبعا ليس هناك من معارف السيد نور الدين ( اي دين هذا الذي هو نور له ؟؟ ) كنت اقول ليس هناك من معارف السيد نور الدين من يتحدث امامه عن حرية الشخص في اعتقاد ما شاء .. ولم يعرف ايضا ان هذا القرار سيجعل منه أضحوكة الملايين .. ففي اي كوكب يعيش هذا الرجل ؟؟

كنت اعتقد ان الاسلاميين* من يعيش في كواكب لا تنتمي الى واقعنا ، لكني اليوم اكتشف ان هناك من لا يحكم عقله حتى ممن لا يجعل الدين يلجمه .. والسؤال هو ما الذي جعل هذا الرجل يتخذ هذا القرار الأهبل ؟؟ لا لا اكيد هو يعيش في كوكب اخر ..
قبل ايام قلنا انه لكل امرء الحق ان يدلي بما اراد ولو سب مقدسا بالنسبة لي لأنه ليس مقدسا بالنسبة له .. والأصوب ان لا امنعه ، بل ان افهمه انه يقلل من احترامي حين يفعل ذلك ، مثلما سأقلل من احترامه حين اسب أمه ، فهي بالنسبة لي لا شيء ( ان قبلنا جدلا انها لا تهمني كإنسان ) ، وحين لا أستطيع ان اوصل اليه ذلك علي ان اعلم ان مستواي انا في التواصل لم يصل الى درجة جيدة لاوصل الى شخص لا يفهم القيم الكونية رسالتي له .. لذا علي ان اتعلم واجد طريقة ما .. لكن حين يهاجمني نفس الشخص الذي اعطيته الحق في التعبير بالجسد مثلا فحينها ، حتى إن قتلته فلا حرج علي لأنه دفاه عن النفس .. هذه الأمور تصعب على البعض استيعابها لانه لا يستطيع ان يجمع بين الرحمة واستعمال العنف حيث وجب . حسنا نعود الى دفاعنا عمن يقول في بعض ما نقدسه شيئا لا علاقة له بالحقيقة ، ندافع عنه وعن قول رأيه ، لأنه حقه .. وليس دفاعي عن حقه في القول دفاعا عن قوله .. وهذا ايضا ما لا يستطيع بعض الناس ان يجمعوا بينه ..
بعد هذا الكلام عن الدفاع عن حقوق الناس، اقول للسيد المدير من حقك ان تقول في الحجاب ما شئت ، اخبر الناس انه مدعاة للشر والاخلاق الفاسدة وانه مصدر ارهاب وانهن يخبئن " النقلة" به يوم الامتحان ، الذي يعتبر قراره هذا قرارا غبيا جدا .. ولا يمت لمستوى اخلاق المدراء بصلة .. عيب عليك يا رجل ان تفعل هذا ... هل حقا تنتمي الى هذا الواقع الذي نعيش فيه ؟؟ ام انك جار للزمزمي في مكان ما في هذا الكون ؟؟


* الاسلاميين الذين يعيشون ايضا في كوكب اخر مع احترامي الدائم لكل الايديولوجيات التي تتبنى مواقفها عن علم وليس من مجرد مسلمات .

بعد أيام من كتابتي هذه التدوينة يظهر البطل في فيديو يبرر صنعته البئيسة .. و من خلال الفيديو يتضح للعيان ان الرجل يشبه سكان الارض ..

شاهد الفيديو 






هناك 7 تعليقات:

  1. عيش نهار تسمع موصيبة ..
    لم اجد تعليقا .. هادشي زعما فبلاد امير المؤمنين .. باااز لوجوه شي ناس .

    ردحذف
  2. يؤسفنا أختي فاطمة الزهراء أن يحدث هذا ..

    ردحذف
  3. أخي العزيز ... السلام عليكم
    كنت أظن أن ثورة تونس وما بعدها سوف تكون درسا قاسيا للكل، والعبرة لمن يعتبر، 50 سنة ونظام بورقيبة وبعده نظام بن علي يحاربان الاسلام بكل الطرق والاشكال المسموحة والمحرمة، جففوا كل منابع التدين التي يمكن أن تنير بعض الظلمة حتى تحولنا في تونس لنسخة مشوهة جدا لم نعد فيها مسلمين وكذلك لسنا علمانيين، وكان الحجاب تهمة وبالدليل القاطع الذي لا يقبل الدحض ... الالاف سجنوا ودمروا، الالاف نفوا في الخارج، الالاف حوربو في لقمة عيشهم وبعد كل ذلك كنس نظام بن علي وختمها هاربا في السعودية ...
    هؤلاء الذين عندكم لم يعتبروا للأسف بما وقع، ولا أظنهم يعتبروا، والتاريخ لا يرحم للأسف ...
    طلب على الهامش
    على ذكر السكورفيز ... هل يمكنكم اصدار فيديو بالعربية الفصحى فرغم أني أصوت يوميا تشجيعا لك ولكني لم افهم اللهجة للأسف
    شكرا وتحياتي لك

    ردحذف
  4. مرحبا أخي مهدي ، يسعدني جدا تعليقك ..
    بالنسبة للسكورفيز إن شاء الله سنضع ترجمة في الفيديو الجديد .
    شكرا على دعمك للفكرة

    ردحذف
  5. على كل حال هو نوع من التعصب في ممارسة القرار فقط، واترقى الامر ليصير عنادا...

    ردحذف
  6. تم اضافة
    http://www.bnatcoool.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%B7%D8%A8%D8%AE-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA-2016.html/
    http://www.bnatcoool.com/707.html/
    http://www.bnatcoool.com/%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AD%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D9%88%D9%84.html/
    http://www.bnatcoool.com/706.html
    http://www.bnatcoool.com/707.html
    http://www.bnatcoool.com/708.html
    http://www.bnatcoool.com/709.html
    http://www.bnatcoool.com/712.html

    ردحذف