2013-07-28

لو كان أبي هنا .. لحظات ضعف

بسم الله

لو كان أبي هنا لباع ملابسه جميعها ووارى جسمه في حصيرة .. كي أكمل دراستي ..
لكنه ليس هنا .
لو كان أبي حيا يرزق لقاتل من اجلي ، كي اصبح رجلا ذا شهادة عليا في مجال تخصصي عوض ما حصلت عليه من ديبلومات لا تغني ولا تسمن من جوع .. بل لا تعترف بها الدولة .. وكأني جئت بها من دولة اخرى أقل تعليما من المغرب .. (بالمناسبة هل هناك ما هو أدنى من المغرب في التعليم ؟ )
هذا لو كان هنا .. لكنه ليس ..
لو كنت انا ابنهم لباعوا من اجلي منازلهم واشتروا العلم لي .. فالعلم يا سادة يُباع في وطني .. ولم تتصبب أسنانهم واضراسهم عرقا حين كتبوا في الدستور ان لكل مواطن الحق في التعليم ..
هذا لو كنت ابنهم لكني لست ..
و لست هنا الومهم فأنا فعلا لست إبنهم وليسوا علي مسؤولين .. ولديهم مشاغلهم الخاصة .. ومعاركهم التي لا يحسدهم عليها احد .. أفيزيدون همي انا ؟ ما ذنبهم هم إن مات ابي ؟
لا الومهم ابدا وماكان ينبغي لي ان افعل لكني إن لم اكتب تدوينتي هذه سأشعر يوما بالندم .. يوم سأحقق كل ما اردته . سأندم لأني لم ادون هذه اللحظات ، لحظات ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس ..
لست ألوم أحد .. انا الملام .. لأني جئت في الوقت الخطأ .. كان علي الانتظار في بطن أمي بضع سنين حتى أصل في الوقت المناسب ولا يتجاوز عمري السن القانوني لدخول مدارسهم ..

دعنا من هذا الحديث الان ..

ماذا كنت اقول ؟؟

اه نعم تذكرت  : لو كان أبي هنا .. كان ليفعل المستحيل كي اتمكن انا من التفرغ للدراسة .. فلا يمكنني في مدرسة استعمال زمانها لا يقف عند السادسة مساء ان اعمل ليلا ، لكني سأفعلفلا حل اخر لدي .. و لها نظام صارم ، إذا تغيبت عددا من الساعات يطردونك دون تردد .. أليست هذه من الاسباب لكونها رائدة ..
حسنا إني اسمع ان هناك من يكثر من الغياب ومع ذلك ينجح .. لست ادري كيف يفعل .. وهذا ما سأحاول ان افعل ايضا .. غير ان الجميع يؤكد لي انه يستحيل ان تغيب يومين متتاليين وهي المدة التي تلزمني لتصوير فيلم إعلاني لشركة ما ، فإن يسر لي ربي سأصور لأكثر من 7 شركات طول العام كي أحصل على المبلغ الضخم الذي علي ان ادفع ثمنا للعلم .
لو كان ابي هنا لعمل ليلا ونهارا كي يوفر لي هذا المبلغ واركز انا على دراستي ...
لكنه ليس هنا ..
و لو كنت إبنهم لباعوا اي شيء من أجلي . لكنهم ليسوا أبي ولست انا ابنهم ..

حسنا إني بدأت اعيد نفسي .. سأرحل الان واترك مدادي يقطر على الورق ...
..
....
...
..
... ... ... ...
لحظات ضعف .



هناك 3 تعليقات:

  1. رااائع
    يشرفني زيارتكم مدونتي

    http://issamira.blogspot.com/

    ردحذف
  2. والدك ليس هنا الان.
    لكنه يفتخر انه له ابنا متلك، يجابه كل الزوابع ويصمد.

    لدا ان لم يكن لك اب، فلك الله، استعن به، وكل امرك اليه، تضرع له، واعمل، وستنجح.

    أنا اتق انك ستنجح اخي خالد، وسأفرح لك من كل قلبي.

    فليكن الله في عونك :)

    ردحذف