2014-02-04

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أنا الانسان ــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله 


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أنا الانسان ــــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا الإنسان .. ستقرأون عني في سور القران .. 
سترونني في كل مكان 
تملأني مشاعر بحجم السماء .. وتسكنني أحلام بقدر الأكوان 
أنا الانسان .. أيها الانسان .. هل نسيتني ؟ 
هل نسيت أني مثلك أتألم وعلي مثقال الجبال من الأحزان 
هل نسيتني ؟ أنا أنت فلما استوحشت ؟ 
أنا انت فلما استكبرت ؟ أنا انت فلما قتلت وأحرقت ودمرت 
أهكذا ببساطة تُغيرك السلطة والزمان .. 
ألم نكن بالامس على الشاطئ نحلم معا بمستقبل الانسان ؟
ألم نسكن معا منزلا واحدا سقفه السماء
تفصلنا بضع كيلومترات ونطلق عليها أوطان ..
أنت تملك أن تكون أفضل ، فلماذا تقرر في كل مرة أن لا تكون إنسانا ..
نحن بنو ادم أيها الانسان ، أقسمت عليك تذكرنا .. فليس يليق بك أن تنسانا ..
ولا تخلط أصلنا بالدماء ..

صمت مطولا وهو يمسح سيفه من دم الضحية ..
و قال :
نعم أنا أخوك ايها الانسان .. وجدنا قابيل .. طبعا أنت تعرف البقية .

رابضا في مكاني تألمت .. كيف لا يُعمل عقل ؟
قد يكون قايبل أبونا !! .. وإن يكن، أقدر علينا ان نمتهن حرفة الأب ؟
أقدر علينا أن نتبع دين الاباء ؟
أنا الانسان ، كل شيء أعيد فيه النظر ، لكي ابقى إنسان
أعمل عقلك ، وعد إلى إنسانيتك .. فإقرأ كانت هي البيان .
وحينها أضمن لك أن تتذكر أني أنا أيضا إنسان

خالد التاقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق