2014-03-24

ـــــ مجتمعي العزيز ـــــ

بسم الله

  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مجتمعي العزيز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 


مجتمعي العزيز
فضلا منك لا تصنفني .. وشكرا .
لست مثل جل من يُكَوّنُونك باحثين عن أعداء .. كي يحققوا انتصارات زائفة . البشر كله صديق إلى ان يثبت بعضهم العكس . فلا أعلن الحرب ، بل اخذ حقي إن انتزع مني  ثم اكمل الطريق .. أحب كل الباقين .. هكذا افرق بين الرائع والخبيث ، بين الصديق والعدو .. ليس بدينه ومعتقداته وجنسيته  .. بل أفرق بين انسان طيب ألجم نفسه وعرف القيم الانسانية واعترف بها وامن بها ليكون إنسانا راقيا ..  وبين متحرر من كل شيء ، كافر بالقيم الانسانية حتى يصير حيوانا ..

فضلا أيها المجتمع لا تعلمني الصواب .. وشكرا .
رأيتك .. و تمعنت فيك ، حللتك و قرأتك .. فوجدتك عليلا حد الممات .. فقررت ان أؤسس لي مملكتي .. حيث أحب لأخي ما أحبه لنفسي ما استطعت من أدميتي .. ثم بعد ذلك لا يهمني أكانت لك أعرافك ام لا .. لأن الأعراف بالنسبة لي هي ثقافة مجتمع مبنية على عقل . مإني أرى مؤسسي أعرافك القديمة كُسالى .. لم يُبقى من الأعراف الجميلة إلا القليل جدا ..
الان جيلنا سيصنع أعرافا جديدة أكثر تعقلا .. طبعا إذا اتبع عقله وجعل الانسانية اكبر من حريته .. ودافه عن الحرية بكل إنسانيته ..

مملكتي تلك لا تخصك ولست فيها مواطنا .. انا الملك فيها و المواطن .. أحكم حسب شرعي وقوانيني .. لا دخل إلا للقيم الانسانية فيها .. فإذا ما رأيتني اكسر منها شيئا فخذ بيدي .. إني هنا أتعلم .. فتعلمي منك في شيء لا يعني ابدا انك افضل مني في كل شيء .. وكذلك انا لست افضل منك في كل شيء .. وهكذا نحن البشر أروع وأحلى ..

أسس مملكتك انت ايضا .. فكلما كانت المملكات أقرب إلى : احب لأخيك ما تحبه لنفسك كلما صرنا ننتمي إلى نفس المملكة .. ملكها المبادئ الانسانية وقانونها الحرية ..

هناك تعليق واحد:

  1. رائع أخي أتمنى أن نصل إلى هذا المجتمع في القريب العاجل يا رب

    ردحذف